​وحدة شؤون الطالبات :

يختص قسم شؤون الطالبات بجميع ما يخص الطالبة طوال فترة دراستها بالكلية من حيث:

  1. استلام ملفات المستجدات وتدوين بياناتهن على الحاسب الآلي.
  2. إخطار الطالبات المستجدات بقبولهن من عدمه عبر خدمة الرسائل القصيرة أو تليفونياً أو عبر البريد السريع سواء كانت الطالبة مقبولة انتساباً أو انتظاماً  (حسب نظام القبول والتسجيل) .
  3. قبول طلبات التأجيل والتحويل من وإلى الكلية تمهيداً لعرضها على مجلس الكلية للاعتماد , وبعد الاعتماد يرسل نموذج القبول لطلب ملف الطالبة.
  4. استلام إشعارات إنذارات الطالبات من الأقسام المختصة وإعلانها للطالبات بعد توقيعها من قبل الطالبة.
  5. إصدار بيان بأسماء الطالبات المنقطعات والمحرومات لكل فصل دراسي على حده بعد مراجعة الأقسام المختصة.
  6. إصدار بيان بأسماء المستحقات للمكافأة بعد مراجعة حالتهن الدراسية من واقع السجلات وملف الطالبة بعد اكتمال توقيعها وختمها(خاص بمأمورة الصرف).
  7. استلام السجلات الأكاديمية من الأقسام المختصة وحفظها في ملف الطالبة مع نهاية كل فصل دراسي.
  8. استلام الإشعارات وختمها وتسليمها للطالبة بعد توقيع الطالبة عليها .
  9. التنظيم والإعلان عن موعد المقابلة الشخصية للطالبات المستجدات .
  10. تجهيز وتدوين قوائم بأسماء الطالبات في كل مقرر وفي كل الفرق الدراسية مع بداية كل فصل دراسي قبل وبعد المحمول ومراجعتها قبل بداية الاختبارات لإضافة المؤجلات والمنقطعات والساحبات لملفاتهن والمحولات.
  11. ترسل هذه الكشوف بعد اعتمادها من رئيسة شؤون الطالبات إلى لجنة سير الامتحانات كما تتولى طباعة البطاقات الخاصة بأرقام الجلوس لتسلم إلى لجنة السير.
  12. تقوم إدارة شؤون الطالبات بطبع هذه الكشوف بعد اعتمادها من رئيسة لجنة الرصد وتصويرها وترسل نسخ منها لرئيسات الأقسام ولجان الرصد بالكلية.
  13. تسليم الطالبة ما يثبت انتسابها للكلية ( كالبطاقة الجامعية ـ وبطاقة الخروج الخاصة بالباقية للإعادة ـ طلب التقرير الطبي ـ والإفادة ).
  14. تعبئة نموذج طلب زائر سواءً من الكلية أو إليها .
  15. قبول طلبات إعادة القيد بعد الانقطاع تمهيداً لدخولها لمجلس الكلية .
  16. تسليم الطالبة وتوقيعها على إشعار المعادلة فور اعتمادها من مجلس القسم .
  17. إدخال جميع أرقام الطالبات في الحاسب الآلي لاستخدامها في التواصل مع الطالبة .
  18. التواصل مع عمادة شؤون الطالبات للاستفسار عن كل ما يخص الطالبة.
  19.  متابعة كل ما يطرأ على لائحة شؤون الطالبات من تعديلات من قبل مجلس الجامعة.
  20. تحقيق مجتمع جامعي متجانس تسود فيه روح التعاون المتبادل بين منسوبيها.
  21. إقرار مبادئ العدل والإنصاف كدعامة أساسية في بناء مجتمع مثالي داخل الجامعة.
  22. دعم حقوق الطلاب على أسس تتوافق مع الأنظمة و اللوائح المطبقة بالجامعة وبما لا يتعارض معها.
  23. إعداد البطاقة الجامعية وتسليمها للطالبات
  24. المراقبة أثناء الاختبارات أعمال ألسنه والفصلية
  25. المناوبة بين موظفات شؤون الطالبات على مكتب شؤون الطالبات
  26. تعبئة نماذج الطالبات الخاصة (بالكشف الطبي- تخفيض الطيران- الافاده- قبول الطالبه-استمارة بعث ملف-سحب ملف-طلب إعادة القيد-جداول الباقيات للاعاده)

وحدة شؤون الطالبات
اسم العضو
المهام
أ. عمشة المطيري
رئيسة
أ. نورة العبد الرحمن
عضو 
أ.امل العتيبي
عضو 
أ. لولوة العبيدان
عضو 
أ. هياء الزمامي 
عضو 
أ.احلام العريفي
عضو 
وحدة الانشطة الطلابية
اسم العضو
المهام
أ. انتصار الذيب
رئيسة
أ. عائشة الحمدان
عضو ممثل لقسم الدراسات الإسلامية
أ.رغد آل سعيد
عضو ممثل لقسم اللغة الإنجليزية
أ. ابتسام القحطاني
عضو ممثل لقسم الرياضيات
د. تركية العتيبي
عضو ممثل لقسم اللغة العربية
د. نهله حماد
عضو ممثل لقسم رياض الأطفال
د. منيرة العتيبي
عضو ممثل لقسم أصول التربية والإدارة
​أ. فايزة الحكمي​لجنة رعاية الموهوبات