​نيابة عن زملائي اعضاء قسم الحاسب الالي بكلية العلوم والاداب بساجر بجامعة شقراء يسعدني ان ارحب بكم واتمني ان تقدم لكم هذه الصفحات نبذة مختصرة عن القسم .

كما هو معروف عن اهمية الحاسب في حياتنا وما تقدمه ثورة الاتصالات وتقنية المعلومات من تغير في نمط الحياة بشكل متسارع . انشئ قسم علوم الحاسب الالي استجابة لهذه التحديات ولتطوير المفاهيم والنظريات المتعلقة بجميع حقول المعرفة المرتبطة به .

كما نحب ان نوجه ( اقتباسا من كلمة رئيس القسم الاسبق ) ان القسم لن يكون نمطيا وسيتبع خطا صارما وعادلا للجميع ليضمن تميز مخرجات القسم مما يساهم في تقلبهم علي زملائهم وزميلاتهم في الكليات الاخري عند تخرجهم . إن القسم سيضع علي عاتق الطالب الكثير من العمل الجاد بمساعدة نخبة من الزملاء والزميلات اعضاء هيئة التدريس بالقسم لنضمن تميز مخرجات القسم العملي والبحثي مع تنوير الطلاب والطالبات بما يفيدهم من خلال المشاركة بفعاليات الكلية والجامعة والتعاون مع الاقسام الاكاديمية الاخري .

واخير اناشد زملائي وزميلاتي اعضاء هيئة التدريس وادعوهم ان يكونوا خير عون لمنسوبي هذا القسم من الطلاب والطالبات وان ينهضوا بهذا القسم من خلال المساهمات العلمية والبحثية والاعمال الاكاديمية التي تتسم بالجودة وتجعل من القسم واحد من البيئات المتميزة والجاذبة لاعضاء هيئة التدريس والطلاب علي حدا سواء 

رئيس القسم