يسعدني أن أرحب بكم في رحاب قسم اللغة الإنجليزية بكلية العلوم والآداب بساجر التابع لجامعة شقراء.

 مما لا شك فيه أن اللغة الإنجليزية هي إحدى أهم اللغات في العالم كونها لغة العلوم والتكنولوجيا وهي مطلب لا يمكن الاستغناء عنه في جميع فروع المعرفة وسوق العمل. ومن هنا فإن تعلم اللغة عامل أساسيُ لجعل الفرد عنصراً منتجاً وفاعلاً في رفعة مجتمعه وتقدم أُمته.

يضم قسم اللغة الإنجليزية عددا من أعضاء هيئة التدريس ذوي الخبرة في مجالي التدريس ونشر الأبحاث، وهم من جنسيات مختلفة وثقافات متنوعة في شطري القسم طلاب وطالبات. تشمل خطّة البكالوريوس الدراسيّة مقررات في المجالات الأساسية للغة الإنجليزية وتهدف هذه المقرّرات في المستويات الأولى من الخطة إلى تعزيز مهارات الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة لدى الطلاب، بينما توفّر مقرّرات التخصّص في المستويات المتقدّمة المعرفة العلميّة للطلاب في اللغويات النظرية والتطبيقيّة.

مع تأسيس قسم اللغة الإنجليزية هنا في ساجر عام 1433ه ، حرص القسم على توفير الفرصة لطلابه كي يتأسسوا  بشكل صحيح في جو أكاديمي وعلمي يرقى إلى توقعاتهم ويحقق طموحاتهم بما يتماشى مع أهداف الجامعة واحتياجات سوق العمل. كما يسعى القسم لتطوير مناهجه التعليمية بشكل مستمر ودؤوب لمواكبة التطورات وآخر المستجدات وتخضع مقرراته للمراجعة والتدقيق العلمي بغية الوصول إلى  تحقيق أعلى معايير الجودة في التخصص. كما أننا نعمل على تبني  برامج نوعيه في مجالات تخدم سوق العمل في ظل التشجيع و الدعم الذي تقدمه عمادة الكلية وإدارة الجامعة.

والله أسأل أن يعيننا على خدمة طلاب قسمنا وأن يوفقنا جميعا لما فيه الخير والسداد

د. بشير إبراهيم الغايش

المشرف على قسم اللغة الإنجليزية​